تعقيم قرورة الاطفال بافضل الطرق للحافظ على صحة وحياة الطفل، يمكنك تعقيم زجاجة الرضاعة بالماء المغلي واضافة بعض المواد الأمنة التي تخلصكم من الفطريات نهائيًا، غسيل وتطهير زجاجة الحليب والقضاء على الرائحة الغير مرغوبة.

تعقيم قرورة الاطفال

تعقيم قرورة الاطفال والتخلص من الحليب المتراكم والذي يسبب رائحة كريهة، يمكنك استخدام مواد تعقيم وغسيل أمنة وليس لها ضرر على صحة الصغار. اضافة البيكينج صودا إلى الماء الدافئ يقضي على الحليب ويعمل على تنظيف وتطهير زجاجة الحليب كما أن له قدرة كبيرة على قتل الفطريات والبكتيريا. تعقيم قرورة الاطفال باستخدام الماء والليمون: قم بغلي شرائح الليمون مع الماء في اناء مناسب، ضع الزجاجة بعد فصلها للتأكد من عملية الغسيل والتطهير. اترك زجاجة الحليب داخل الماء المغلي مع شرائح الليمون مدة لا تقل عن ربع ساعة، لمزيد من الأمان يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم. تنظيف وتعقيم قرورة الاطفال باستخدام الماء الساخن واضافة الخل الأبيض أو خل التفاح، غلي الماء جيداً وضع كمية مناسبة من الخل داخل الماء. قم بوضع محتويات الزجاجة بالكامل داخل هذا المزيج، يجب التأكد من أن محتويات الزجاجة بالكامل داخل الماء وليست عالقة عليه. اترك زجاجة الحليب داخل الماء مدة لا تقل عن 10 دقائق، لأفضل نتيجة قم بتكرار عملية غسيل وتعقيم زجاجة الحليب بهذه الطريقة كل يوم.

أفضل طرق التعقيم لزجاجات الحليب

لتظيف وتعقيم قرورة الاطفال يمكنك الحصول على فرشاة تنظيف مناسبة للتخلص من بقايا الحليب المتراكم داخل الزجاجة، متوفرة في كافة الصيدليات، تنظيف زجاجة الحليب بشكل صحيح وسليم يجنبك العديد من المساكل الصحية التي تضر الطفل. استخدام سائل منظف أمن للقضاء على الحليب من قرورة الاطفال ويقضي على الاوساخ والرائحة النفاذة التي تسبب أضرار عديدة للاطفال. التعقيم بالبخار: يمكنك الاستعانة بالميكروويف بطريقة أمن للقضاء على الجراثيم وتعقيم زجاجة الحليب كالاتي: ملء الجهاز أولاً بكمية مناسبة من الماء العادي. وضع الزجاجة داخل الجهاز بعد التنظيف من جميع الاتجهات والتخلص من الحليب. غلق الجهاز بعد ذلك والتأكد من عدم وجود تسربات للبخار للخارج. التنظيف والتعقيم بواسطة جهاز الميكروويف يقضي على الجراثيم والفطريات والبكتيريا الضارة التي تسبب أمراض عديدة للطافال الرضع. يجب تكرار هذه العملية يومياً حتى تضمن سلامة الطفل وعدم وجود حليب متراكم اسف الزجاج مما يجعله يتعرض للامراض والفيروسات.

طريقة تنظيف قرورة الاطفال

هناك طرق عديدة لتنظيف قرورة الاطفال والتعقيم بدون اهدار الوقت والمال، اختار الطريقة التي تناسب في التنظيف والتطهير، استخدام محلول سائل يقضي على الرائحة الكريهة ويقتل الجراثيم في الحال.
  1. تعقيم زجاجة الحليب بالماء البارد: تعد من أبرز طرق التنظيف والتطهير، باتابع بعض الخطوات السهلة والبسيطة يمكنك ازالة الحليب والتخلص من الجراثيم نهائيًا. ضع زجاجة الحليب في اناء يحتوي على ماء بارد نظيف. اضافة محلول التعقيم داخل الزجاجة، والمحلول السائل متوفر في الصيدليات والمحال التجارية. اترك المحلول مدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة. يجب أن تقوم بفصل جميع أجزاء الزجاجة حتى يصل المحلول كافة الأجزاء وتضمن تعقيم وتطهير المحتويات بالكامل. لمزيد من الأمان قم بهذه التجربة مرة كل يوم.
  2. تعقيم زجاجة الحليب بالماء الساخن فصل الجزء العلوي من الزجاجة عن الجزء السفلي لضمان تنظيف وتعقيم زجاجة الحليب بالكامل. ضع محتويات الزجاجة في ماء مغلي واتركه حوالي 10 دقائق. تأكد أن قطع الزجاجة بالكامل داخل الماء المغلي. للحصول على افضل النتائج قم بتكرار هذه العملية مرة كل 24 ساعة على الأٌقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *