الوان للدهانات مهدئة للاعصاب وتناسب كافة الاذواق، الجميع يبحث عن الوان هادئة لمزيد من الراحة والاسترخاء عند الدخول للمنزل، كما يفضل أن يكون منزله أكثر أناقة وجمالًا، سوف نعرض عليكم خلال السطور القادمة ألوان عصرية وهادئة لمنزل أنيق وجذاب.

الوان للدهانات مهدئة للاعصاب

مما لا شك فيه أن الوان المنزل لها تأثير على النفس لذلك يجب أن تكون مريحة للعين، ولا تسبب ازعاج أو توتر عندما ننظر إليها، كما أن اللون يعكس الحالة المزاجية لأي شخص. ومن أبرز الألوان التي تزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء:
  1. اللون الأخضر المائي: يعد من أفضل الألوان التي تزيد من الشعور بالسعادة كما أنه مناسب لجميع الأذواق.
  2. الكشمير: لون حديث ومناسب المنزل العصري ويفضله العديد من الأشخاص ومناسب لغرف النوم أيضًا.
  3. الموف الفاتح: حقًا لون مميز ومريح جداً للاعصاب والعين ويجعلك تشعر بالراحة عند النظر إليه ومناسب التصميم المودرن والكلاسيك.
  4. الرمادي الفاتح: من أبرز الألوان التي تناسب الاذواق كافة، يجلب لك الشعور بالسعادة والبهجة عندما تدخل المنزل.
  5. الأزرق السماوي: لون مميز ومناسب المساحات الواسعة يزيد من جمال وأناقة المكان ولا يجعلك تشعر بالتوتر عند النظر إليه.

أفضل وأجمل الوان لدهانات المنزل

قبل أن تحدد لون الدهان لمنزلك يجب أن يكون اللون مناسب التصميم والاثاث المنزلي والفرش، حتى تشعر بتناسق الألوان وتشعر بالراحة والاستجمام عندما تدخل الغرفة. كما يمكنك دمج أكثر من لون في الغرفة حتى تشعر بالمساحة الأكبر، على سبيل المثال: دمج حائط باللون البيج ودهان جدران الغرفة باللون الأخضر الفاتح. لون جذاب وعصري ويزيد من الشعور بالسعادة والراحة عندما تدخل المكان، كما يمكنك اضافة بعض الرسوم الرقيقة التي تناسب ديكور الغرفة.

الوان غرف النوم للمتزوجين

اختيار اللون الوردي مع اضافة صور أو ورق حائط في الغرفة يزيد من الشعور بالراحة والسعادة، تجنب الالوان الداكنة في غرف النوم لأنها تجعلك تشعر بصغر مساحة الغرفة. اللون الأبيض مع اللون البيج: دمج الألوان يزيد من الشعور باتساع الغرفة مع تناسق لون السجاد والاثاث والستائر، إذا كانت السجاد مشجر يجب أن تكون الستائر سادة ولا تحتوي على رسومات.

الوان غرف نوم البنات

معظم الفتيات يفضلن اللون الوردي بجميع درجاته، لون هادئ وجذاب، تستطيع دمج أكثر من لون في غرف البنات، مع اختيار بعض الرسومات والصور الجذابة أو تركيب ورق حائط على جدار من الغرفة.

الوان غرف نوم الأولاد

اللون الأزرق السماوي مناسب لغرف نوم الأولاد مع مراعاة تناسق لون المفروشات الأرضية والأثاث، كما تستطيع دمج أكثر من لون داخل غرفة النوم. أو اضافة بعض الصور والرسومات المفضلة لهم، ابتعد عن الوان داكنة اخرى مع اللون الأزرق السماوي حتى لا تشعر بأن الغرفة غير مناسبة وأن المساحة صغيرة.

الوان مريحة للاعصاب وعرصية

كلما كان اللون هادئ وجذاب يزيد من الشعور بالاناقة والراحة، كما يجنب الابتعاد عن الأوان الغامقة خاصًة إذا كان الاثاث المنزلي بالوان داكنة، في هذه الحالة يجب عليك أن تقوم بدهان الجدران باللون الفاتح. اللون الليلكي: لون عصري ومناسب كافة الأذواق، كما يفضله الكثير من الأشخاص، يزيد من أناقة وجمال المنزل. اللون الفستقي: من أجمل الألوان، يزيد من جاذبية المكان، كما أن العديد يفضل هذا اللون. اللون البنفسجي الفاتح: لون مميز ومناسب المساحات الصغيرة والواسعة، كما يمكنك دمج جدار باللون لأبيض مع البنفسجي الفاتح. المشمشي: لون جذاب وهادئ ويزيد من الشعور بالراحة والسعادة، مناسب غرف النوم، كما تستطيع دمج لون أخر معه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *