مادة تمنع تسرب المياه من المواسير من أكثر الأشياء التي زاد البحث عنها خلال الفترة الأخير الماضية، حيث أنه من المعروف أن تسرب المواسير تمثل خطرًا كبيرًا على المبنى وعلى أساساته ومع استمرار عدم معالجة تلك المشكلة من الممكن أن تتسبب في حدوث كارثة للعقار.

مادة تمنع تسرب المياه من المواسير

تسرب المياه من المواسير من الأشياء التي تسبب انزعاجًا كبيرًا وقلق لبعض الأسر والعائلات، حيث أن تجمع المياه خلف الجدران من الممكن أن يتسبب في حدوث تشققات للعقار نفسه وفي بعض الأحيان من الممكن أن يتسبب في انهيار العقار وحدوث الكثير من التلفيات. لذلك أصبح الكثير من الأشخاص يتساءلون عن الشركات التي توفر مادة تمنع تسرب المياه من المواسير حتى يساعدوا هؤلاء الأشخاص في حل تلك المشكلة، حيث توفر شركات عزل المنازل والأسطح عددًا وأنواعًا كثيرة من المواد التي تستخدم في عزل الجدران.

أنواع المواد المستخدمة في منع تسربات المياه

مادة تمنع تسرب المياه من المواسير هي عبارة عن مادة تقوم بمنع صعود الغازات والمواد الغير صحية في المواسير مرة أخرى مما يسبب في حدوث تسرب، حيث أن تلك المادة هي المسئولة عن عزل المنزل أو الجدار عن الرطوبة التي تصيب المبنى بسبب تسريب المواسير. هذا وتتنوع المواد المستخدمة في عملية العزل ومنها ما يأتي: الألواح المعدنية تستخدم الألواح المعدنية في عمليات العزل من تسربات المياه، حيث تعد تلك الألواح من أهم أنواع المواد المستخدمة في عمليات العزل ويتم استخدامها من خلال وضع تلك الألواح على السطح، وبعد ذلك يتم وضع المواد العازلة من بعدها وذلك من أجل حماية العقار من أي نوع من أنواع التسربات. مادة البولي يوريثين تعد تلك هي المادة الأقوى المستخدمة في عمليات عزل الأسطح والجدران وحمايتها من تسربات المياه إليها والتي من الممكن أن تسبب بعض الرطوبة نتيجة لتسرب المياه، فهي مادة تتكون من عدة طبقات تقوم بغلق كافة الفتحات التي تتسبب في التسرب، ويتم استخدام تلك المادة بعدة طرق منها الرش. أنواع تسربات المياه في العقارات قبل الشروع في استخدام مادة تمنع تسرب المياه من المواسير يجب عليك اولًا أن تتعرف على أنواع التسربات التي تحدث في العقارات والتي تتمثل في النقاط التالية: تسربات مخفية: وتعد هذه من أكثر التسربات خطورة، حيث أنها تكون مخفية داخل الجدار نفسه ومن الصعب التعرف عليها بسهولة إلا من خلال بعض المؤشرات منها وجود رطوبة في الجدران وسماع صوت صفير في المواسير. تسربات ظاهرة: وتلك التسربات من السهل التعرف عليها بكل سهولة حيث أنها في العموم يكون سببها كسر في المواسير أو تسربات من الخزان أو تراكم مياه الأمطار على الأسطح.

عوامل تسبب في تسرب المياه من المواسير

يوجد العديد من العوامل التي تتسبب في حدوث تسرب المياه من المواسير، ومن بين تلك العوامل ما يلي: حدوث بعض التقلبات في الطقس مثل الأمطار الشديدة والرياح الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى تلف مواسير المياه ومن ثَم حدوث بعض التسربات. إلقاء فضلات الطعام في الأماكن الغير مخصصة لها، الأمر الذي يتسبب في حدوث انسداد في مواسير المياه ومن الممكن أن يوجد بها مواد صلبة تتسبب في حدوث تشققات في مواسير المياه. المشاكل المتعلقة بخزانات المياه وتسريباتها، تعد من المشاكل الكبرى التي تسبب حدوث بعض التلفيات الكبرى في المباني وذلك بسبب المياه التي تتراكم على أسطح المنازل والتي إهمالها من الممكن أن يتسبب في حدوث تلفيات في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *