دعاء دخول المنزل الجديد من الأدعية المستحبة الواجب الالتزام بها، وذلك لأن ذكر الله عز وجل في أي مكان يمنح النفس السكينة والطمأنينة بالإضافة لوجود البركة في البيت، فالدعاء هو

دعاء دخول المنزل الجديد

يستحب للمسلم عند دخول المنزل الجديد أن يدعو الله عز وجل بأحد هذه الأدعية لمباركة المسكن: اللهم أجعل هذا البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور، وعصيان. اللهم حصن هذا البيت من كل شر وسوء. اللهم توفنا في هذا البيت وأنت راض عنا. اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلًا مباركًا. اللهم أبعد الشيطان عن هذا البيت وأهله. اللهم أجعله مأوى صلاح وخير وبركة. اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً. اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير. اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث.

دعاء المكان الجديد

حثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالاهتمام بالأذكار والدعاء في جميع نواحي الحياة، لذلك عند شراء مسكن جديد يجب على ترديد دعاء دخول المنزل الجديد من خلال الاحاديث النبوية الشريفة: ورد عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أنه سمع الرسول صلِّ الله عليه وسلّم يقول : ” إذَا دخلَ الرَّجلُ بيتهٌ فذكرَ الله عندَ دخولهِ وعندَ طعامِهِ، قال الشَّيطَانُ : لَا مبيتَ لَكُم وَلَا عشاءَ، وإذَا دخلَ فلم يذكُرِ الله عندَ دخولِهِ، قالَ الشَّيطانُ : أَدركتمُ المَبيتَ، وإذا لم يذكُرِ الله عندَ طعامِهِ قالَ : أَدركتمُ المبِيتَ والعشاءَ ” .

دعاء مباركة المنزل الجديد

يمكن الاستعانة بأيات الذكر الحكيم مع الدعاء لله عز وجل حتى يبارك الله سبحانه وتعالى المنزل او المكان الجديد، وذلك لأن الدعاء هو سلاح المسلم الحق الذي يتحصن به من نوائب الدهر لذلك اليكم بعض الآيات والادعية التي يمكن أن تكون دعاء دخول المنزل الجديد فيما يلي: قراءة سورة البقرة فقد أرشدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى قراءة سورة البقرة ، خاصة في المنزل عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لَا تَجعَلُوا بُيُوتَكُم مَقَابِرَ ، إِنَّ الشَّيطَانَ يَنفِرُ مِنَ البَيتِ الذِي تُقرَأُ فِيهِ سُورَةُ البَقَرَةِ ) رواه مسلم. عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مَا أَنعَمَ اللهُ عَلَى عَبدٍ نِعمَةً فِي أَهلٍ وَمَالٍ وَوَلَدٍ فَقَالَ : ( مَا شَاءَ اللهُ لَا قُوَّةَ إِلا بِاللهِ ) ، فَيَرَى فِيهَا آفَةً دُونَ المَوتِ ) رواه الطبراني في الأوسط وصححه ابن القيم في شفاء العليل وضعفه الألباني في السلسلة الضعيفة. وعنه صلى الله عليه وسلم : ( أَنَّهُ كَانَ إِذَا رَأَى مَا يَسُرُّهُ قَالَ : الحَمدُ لِلَّهِ الذِي بِنِعمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ ) رواه ابن ماجه وقال النووي : إسناده جيد “الأذكار.

دعاء المنزل الجديد

التضرع لله عز وجل بالدعاء من أفضل العبادات الواجب أن يحرص عليها كل مسلم، لذلك يفضل عند الدخول للبيت، سواء كان جديد أو قديم أن يدعو بأحد هذه الأدعية التالية: اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلًا حميدًا. اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير. اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث. اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق. اللهم ارزقنا في هذا البيت طاعتك وشكرك وحسن عبادتك. اللهم ارزقنا خيره وخير ما جاء به واكفنا شره وشر ما جاء به. يا رب أحفظ بيوت المسلمين و أحفظ بيتنا وبيت كل أحبابنا. اللهم أبعد عنا الحاسدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.