نصائح عند القيام بنقل العفش حتى لا يتعرض للضرر والخدش، بطريقة صحيحة وبكل احترافية يمكنك نقل عفش منزلك إلى مكان أخر دون أن يتعرض للتكسير وسوف نذكر أبرز وأهم التعليمات التي يجب عليك الالتزام بها تابعوا السطور التالية.

نصائح عند القيام بنقل العفش

العديد منا يرغب في نقل العفش بنفسه توفيراً للمال والوقت في البحث عن شركة متخصصة في هذا العمل، لكن يجب عليك مراعاة بعض الأمور حتى لا يتعرض العفش للتلف والتكسير. بدون عناء يمكنك فك وتغليف وترتيب الاثاث المكتبي والعفش، توفير جميع الأدوات والمعدات التي تحتاج لها، يجب أن يكون هناك سيارة مخصصة للنقل وسائق محترف. تنظيف وتعقيم الأجهزة والمفروشات قبل النقل حتى لا يصدر منها رائحة كريهة، تغليف لكل قطعة أثاث وزجاج، الاحتفاظ بالمسامير في مكان محدد بعد عملية فك الموبيليا لأنك سوف تحتاج لها مرة أخرى بعد النقل. سيارات نقل العفش تكون محكمة الغلق من الخلف حتى لا يتعرض الاثاث لتقلبات الطقس المتغيرة، يجب أن تكون لديك رافعة من الصلب حتى تتحمل الأوازن الثقيلة والأحجام الضخمة. تنظيف وتلميع المقابض بمواد مستوردة للقضاء على الاوساخ والصداء، معالجة الخدوش والحفر المتواجدة في الموبيليا والأبواب، يجب عليك مراعاة ترتيب الكراتين بشكل منظم حتى لا تتعرض للتكسير.

أهم الأدوات التي تستخدم في نقل العفش

عزيزي العميل: يجب عليك أن تراعي وضع الكراتين الضخمة في الأسفل، وضع الكراتين التي تحتوي قطع زجاجية بشكل منظم، ترقيم الكراتين حسب كل غرفة حتى لا تتعرض للفوضى بعد ذلك. التخلص من الملابس والأغراض القديمة والتي لا تحتاج لها حتى لا تشغل مساحة وحيزاً كبيراً داخل السيارات وفي المنزل الجديد، قبل تركيب العفش في الوحدة السكنية يجب تنظيف وجلي الرخام. في بداية الأمر يجب أن توفر بعضا الأدوات والمعدات التي تساعدك في نقل العفش بدون أضرار أو تعرض الأغراض المنزلية للتلف ومن أبرزها ما يلي: أوراق قوية. كراتين متينة. رافعة للعفش من الصلب. أكياس بلاستيكية تحتوي على فقاعات. الواح فلين من أجود الأنواع. بلاستيك مصنوع من الاسترتش. حقائب كبيرة وتناسب ترتيب الملابس. للصق جيد. قلم بلون واضح. أدوات فك وتركيب النجارة.

طريقة تغليف وتعبئة العفش

في البداية يجب أن تفصل التيار الكهربائي عن الأجهزة، تنظيف وتعقيم الثلاجة والتخلص من الرائحة الغير مرغوبة، تنظيف وتطهير المكيف الهوائي. فك الموبيليا بمعدات وأدوات خاصة لعدم حدوث ضرر أو تلف لها، لف السجاد بطريقة عكسية واللصق جيداً حتى لا يتعرض للاتربة والغبار خلال النقل. فك الستائر والترتيب داخل أكياس وحقائب مقاومة للتراب والرطوبة، يتم تنزيل العفش بدقة حتى لا يتعرض للتكسير، يجب عليك الانتباه للاغراض القابلة للكسر والزجاج. تغليف كل قطعة بشكل منفرد والترتيب داخل كراتين قوية تتحمل ما بها في الداخل، وضع الواح الفلين في الكراتين من كافة الاتجاهات للحفاظ على الأجهزة الكهربائية أثناء النقل والتنزيل والرفع للمنزل الجديد. في حالة الانشغال في العمل وعدم القدرة على فك ونقل العفش بنفسك يمكنك الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا المجال حتى لا يتعرض الاثاث ومحتويات منزلك للتكسير والضرر وتحتاج صيانة بتكلفة ضخمة بعد ذلك. قبل التعاقد استعلم جيداً عن شركة النقل التي ترغب في التعامل معها لنقل محتويات المنزل من مكان إلى مكان أخر وتحديد المواعيد والعمالة حسب رغبتك. عزيزي القاريء: التوية والتنظيف المستمر للمنزل يجنبك انتشار الحشرات والرائحة الكريهة، يجب التخلص من التراب والغبار من داخل السجاد والموكيت بواسطة المكنسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *