إن بالوعة الحمام عرضة إلى حدوث انسداد بها، وهذا يؤثر على استخدام المياه وينتج عنه العديد من المشاكل المختلفة ويكون لابد من تسليك البالوعة على الفور؛ لهذا يبحث العملاء بشكل مستمر على طريقة تسليك بالوعة الحمام.

طريقة تسليك بالوعة الحمام

يوجد العديد من الشكاوى المختلفة على أن بالوعة الحمام تتعرض إلى الانسداد، وبناء على رأي الخبراء في شركة تسليك المجاري فإنها تطرح لكم مجموعة من الطرق المختلفة للتعامل مع هذه المشكلة، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

أولًا: الطرق الطبيعية

إن هذه الطرق تعتبر وسيلة تتم من خلال استخدام مواد منزلية في التخلص من العوالق، ويمكن أن تقوم ربة الأسرة بتجربة هذه الطريقة فإنها تساعد على التخلص من العوالق ولا ينتج عنها ضرر، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:
  1. الخل وبيكربونات الصوديوم إن الخل يعتبر وسيلة للتخلص من المواد الصلبة التي تكون سبب في حدوث الانسداد في البالوعة، ويتم تطبيق هذه الطريقة من خلال الخطوات الآتية: إضافة ملعقتين من بيكربونات الصوديوم. ثم تقوم بإضافة نصف كوب خل فوقها. سوف ينتج عن هذا الخليط العديد من التفاعلات والتي تعتبر وسيلة للتخلص من المواد الصلبة التي تؤدي إلى حدوث الانسداد. ترك هذا الخليط يتفاعل لفترة من ربع ساعة إلى نصف ساعة. بعدها أحضري 2 لتر من الماء الساخن وقومي بإضافته فوق الخليط. سوف تلاحظين التخلص من هذا الانسداد وتسليك البالوعة على الفور.
  2. المياه الساخنة إن المياه الساخنة تعتبر من أهم الوسائل الفعالة في التخلص من أي شيء صلب عالق في البلوعة، وذلك لأنها تساعد على التخلص من القطع الصلبة، هذا بالإضافة إلى الحد من الدهون في البالوعة؛ لهذا يمكن الاعتماد على المياه الساخنة في الحد من الترسبات التي تؤدي إلى حدوث الانسداد.
  3. المياه الغازية وبيكربونات الصوديوم على الرغم من أن هذه الطريقة تبدو غريبة، إلا أن الصودا التي توجد في المياه الغازية تعتبر وسيلة فعالة للحد من انسداد البالوعة، ويتم تطبيقها من خلال الخطوات الآتية: إضافة 1/2 كوب بيكربونات الصوديوم. بعدها قومي بإضافة المياه الغازية فوقها. سوف ينتج عن هذا التفاعل فوران ويكون سبب في إذابة الاتساخات والعوالق في البالوعة. اتركي هذا الخليط في البالوعة لنصف ساعة حتى يعمل على إذابة المواد الصلبة. بعدها قومي بإضافة المياه المغلية بها وسوف تتخلصين من الانسداد.
  4. ملح الطعام وبيكربونات الصوديوم إن هذا الخليط ذا فاعلية في الحد من الانسداد الذي يوجد في البلوعة؛ والاعتماد على الملح أفضل طريقة تسليك بالوعة الحمام بشكل فعال، ويتم هذا من خلال الخطوات الآتية: قومي بعمل خليط مكون من ثلاث ملاعق من بيكربونات الصوديوم، وثلاث ملاعق من ملح الطعام. أضيفي هذا الخليط إلى البالوعة وأتركيه بها لمدة ساعة. بعدها أحضري 2 لتر من الماء الساخن وقومي بصبه على الخليط. إذا لم تؤدي الغرض المطلوب أحرصي على تكرار هذه الطريقة عدة مرات إلى أن تتخلصي من هذا الانسداد.

ثانيًا: الطرق الكيميائية

يوجد العديد من المنتجات الكيميائية الفعالة في التخلص من الرواسب والتي تكون سبب في حدوث انسداد المجاري، وهذه المنتجات متاحة بالعديد من الصور المختلفة منها السائلة والصلبة، ويتم هذا من خلال إضافة المواد إلى البالوعات ثم تقوم بإضافة الماء عليها. المميز أن هذه المواد ذات فاعلية في تنظيف البالوعات وفي الحد من الجراثيم والبكتيريا، كما أنها تساعد على التخلص من الروائح السيئة التي تكون عالقة في البالوعة، ولكن يجب أن تتخذ جميع الاحتياطات عند تجربة هذه الطريقة، وأن تقوم بقراءة الإرشادات التي توجد على المسحوق وهذا سوف يضمن لك أن تحصل على أفضل النتائج.

ثالثًا: تسليك بالوعة الحمام بالاسيد

تعتبر افضل طريقة تسليك بالوعة الحمام والتي سوف تضمن من خلالها الحد من جميع العوالق في الحمام، ويتم هذا من خلال إضافة الاسيد في الحمام بحذر شديد حيث أنه مادة خطيرة وإذا لمس الجلد يمكن أن يؤدي إلى حدوث احتراق. كذلك يمكن تطبيق هذه الطريقة مع المرحاض المسدود، ومع اختلاف العوامل التي تؤدي إلى انسداد البالوعة، تأكد من أن الاسيد سوف يكون ذا فاعلية في إزالة العوالق والحد.

علامات تدل على ضرورة فتح بالوعة الحمام

يوجد بعض العلامات التي عندما تظهر فإن هذا دليل على ضرورة فتح بالوعة الحمام، وعند ظهور هذه العلامات يكون لابد أن تتواصل على شركة تسليك مجاري التي سوف تضمن لك وضح هذه المشكلة، وتتمثل هذه العلامات فيما يلي: زيادة المياه في الحوض سواء كانت نتيجة تدفق المياه أو عند تشغيل الحوض. عدم تصريف المياه في مراحيض الحوض وفي الأحواض والحمامات. صدور أصوات من مصارف المياه.

أسباب انسداد بالوعة الحمام

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى حدوث انسداد في بالوعة الحمام، ومعرفة هذه الأسباب تعتبر وسيلة للوقاية حدوث مشكلة الانسداد من جديد، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:
  • تجنب تمامًا سقوط النفايات في البلوعة سواء كان ذلك بشكل معتمد أو بدون قصد.
  • عدم التخلص من المواد الدهنية أو الصلبة عن طريق القائها في البلوعة.
  • حدوث مشاكل في السباكة نتيجة عدم عمل صيانة بشكل دوري للسباكة.
  • عدم تنظيف مواسير المياه بشكل دوري.
  • عدم الاعتماد على متخصصين في التعامل مع مشاكل البالوعة.
  • بناء على ذلك فإنك من شركة تسليك بالوعات التي سوف تضمن لك أن تقوم بتسليك البالوعات بالطريقة الملائمة، ومن خلال طريقة تسليك بالوعة الحمام سوف نضمن التخلص من الانسداد الذي يحدث في البالوعة.

تسليك العلائق في بالوعة الحمام 

يمكن أن يكون السبب في حدوث الانسداد يعود إلى وجود علائق في البلوعة، حيث أن العوالق تكون سبب في انسداد المجاري، ويمكن القيام بهذه المهمة من خلال الخطوات الآتية:
  • قم بارتداء قفاز مناسب للقيام بهذه المهمة.
  • أحرص على تحريك العوالق باستخدام المكبس الغاطس، وإذا كانت في الأحوال يمكن من خلال الماء.
  • بعدها قم بإحضار قطعة حديد ذات خطف ويمكن استخدام علاقة المناسب المعدنية لتقوم بإزالة العوالق.
  • ثم قم بإضافة الماء الساخن إلى البالوعة للتخلص من جميع الترسبات التي يمكن أن تكون متراكمة بها.

شركة تسليك بالوعة الحمام

إذا حاولت تجربة العديد من الطرق المختلفة لتسليك البالوعة والتي لا تؤدي الغرض المطلوب، في هذه الحالة يكون عليك التواصل على شركة تسليك بالوعة الحمام التي سوف تقدم لك أفضل الخدمات بكفاءة عالية. يتم التعامل مع انسداد البالوعات بدقة عالية بالاعتماد على أفضل المواد المتخصصة التي تضمن من خلالها المحافظة على البيئة الملائمة، كما يتم الوقاية من حدوث الانسداد مرة أخرى في المكان بناء على خبرات وإمكانيات فريق العمل المحترف والمدرب على تقديم خدمات مميزة. إن إتباع طريقة تسليك بالوعة الحمام تعتبر وسيلة فعالة للحد من جميع التسربات التي تحدث في المجاري، ويمكن التواصل على شركة تسليك بالوعة الحمام متخصصة والتي سوف تضمن من خلالها التخلص من العوالق التي تظهر بها، وبناء على ذلك فإنك سوف تضمن المحافظة على المجاري من حدوث انسداد بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *