افضل طريقة للتخلص من الفئران سؤالا يثير انتباه الكثيرين منا على شبكات البحث، حيث تعد مشكلة انتشار الفئران واحدة من أكثر المشكلات التي تتسبب في الشعور بالقلق والاشمئزاز لكل من حولها  هذا بالإضافة إلى ما ينتج عنها من أضرار مادية  تلحق الكثير من الضرر بالبيئة وحياة الأفراد من حولها إذا لم تعالج بشكل سريع. انتشار الفئران يحتاج إلى اتخاذ اسرع الإجراءات والتدابير الوقائية من خلال التعرف على أهم الأسباب والعوامل التي ساعدت على انتشار الفئران في المكان والتصدي لها للحد من الأضرار التي تنتج عنها.

أسباب انتشار الفئران في المنزل

تعدد الأسباب والعوامل التي تساعد على انتشار الفئران داخل المنزل نستعرض منها :
  • وجود بعض الفتحات والشقوق بالجدران والأرضيات تساعد الفئران على الأسباب من خلالها وبناء اعشاشها تحت الأرضيات.
  • تراكم القمامة والنفايات  والاغراض الغير مستعملة والتي تتسلل من خلالها الفئران
  • بحثا عن الغذاء والمأوى.
  • ترك الأطعمة مكشوفة داخل المطبخ ، حيث تعد الأطعمة مصدر جذب جيد للحشرات ولا سيما الفئران والصراصير.
  • ترك المصارف والبيارات مكشوفة حيث تتخذها الفئران ملجأ ومأوى مناسب للقيام بعمليات التكاثر وبالتالي زيادة أعدادها بشكل ملحوظ.
  • عدم الاهتمام بنظافة وترتيب المكان يزيد من فرص انتشار الفئران داخل المكان وبخاصة في المستودعات ومخازن الغلال والحبوب.

تعرف على أفضل الطرق المتبعة للتخلص من الفئران

تتعدد الطرق والأساليب المتبعة للتخلص من الفئران وتحدد غالبا بناءا على أحجام وأشكال الفئران الموجودة داخل المكان ، ولأن الفئران من أكثر أنواع الحيوانات المزعجة للإنسان ، هذا بالإضافة إلى قدرتها على نشر الأمراض والأوبئة نتيجة انتشار فضلاتها ومرورها على الأماكن الملوثة والغير نظيفة  لذلك فإنه من الضروري التعامل معها والتخلص منها سريعا.

استخدام أجهزة طرد الفئران

أجهزة طرد الفئران أحد أبرز التطبيقات التكنولوجية الحديثة التي حققت نجاحا غير مسبوق فى التخلص من الفئران بشكل نهائي من المكان، وهو عبارة عن جهاز يعمل تحت تأثير الذبذبات الإلكترونية تؤثر بشكل فعال على الجهاز العصبي للفئران فتسبب له في بالشلل وفقدان القدرة على الحركة  الأمر الذي يجعل عملية الإمساك والقتل للفئران يتم بسهولة، وتعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق المستخدمة على الإطلاق حيث لا يؤثر استخدامها في إلحاق على ضرر على البيئة والإنسان .

استخدام المادة اللاصقة للتخلص من الفئران

استخدام المادة اللاصقة للتخلص من الفئران فعال وسريع، حيث يمكنك وضع كمية مناسبة من المادة اللاصقة وهي تشبه مادة الصمغ الى حد ما والتوزيع لها بشكل متساوي على لوح كرتوني ووضع كمية مناسبة من الطعام المفضل للفئران كوسيلة لجذب الفئران وعندها تلتصق الفئران بالصمغ  مما يجعل الإمساك بها سهلا والتخلص منها على الفور بوضع السموم مع الأطعمة.

التخلص من الفئران باستخدام المصيدة المنزلية

يمكنك القضاء على الفئران والتخلص منها بشكل بسيط وسهل من خلال استخدام المصيدة المنزلية ، حيث تعتمد فكرة عملها على وضع الطعوم المحببة للفئران داخل المصيدة كوسيلة جذب للفئران وبالتالي تسهيل الإمساك بالفئران. استخدام الوصفات الطبيعية في مكافحة وطرد الفئران يحتاج إلى المزيد من الوقت  والاهتمام بمعالجة الأسباب الرئيسية التي تساعد على انتشار الفئران داخل المكان. الاستعانة بالشركات المتخصصة في مكافحة الفئران يقلل الكثير من الجهد والوقت ويساعد على تحقيق نتائج ممتازة في أسرع وقت، حيث تعمل الشركات وفق خطوات محددة ومدروسة واستخدام مبيدات وطعوم حاصلة على شهادة الجودة والخبرة العالمية  تحت إشراف فريق متخصص في مكافحة الفئران واتباع أساليب وطرق حديثة تقضي على الفئران بشكل نهائي مع تفعيل خدمات الضمان المتابعة بشكل دوري للتأكد من عدم عودتها للمكان مجددا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *