افضل طريقة لتسليك بالوعة الحمام او المطبخ يمكن أن تقومي بها بنفسك باستخدام بعض المواد البسيطة الموجودة في كل منزل وذلك في حالة الانسدادات البسيطة التي قد تحدث بشكل مفاجئ لا تجد معه الوقت الكافي للتواصل مع المتخصصين، لذلك حاولنا أن نجمع لكم في هذا المقال بعض طرق التسليك البسيطة  والفعالة التي قد تنقذك في هذا الموقف.

افضل طريقة لتسليك بالوعة الحمام او المطبخ

حتى تتأكدي من وجود مشكلة في صرف حوض المطبخ أو الحمام يمكنها إجراء اختبار بسيط تقومين فيه بغلق صرف الحوض باستخدام السداده الخاصة به ثم ملء الحوض بالماء ، بعدها قومي بنزع السدادة مع مراقبة سرعة سريان الماء، إن لاحظتي ركود الماء أو استغراقه وقت أطول من اللازم هنا تأكدي من وجود مشكلة في الصرف تحتاج منك تنفيذ أحد الطرق التي سنشرحها لكي بالتفصيل.
  • الطريقة الأولى والمتعارف عليها هي استخدام سلاكة الأحواض التقليدية التي تعمل بالضغط ، وحتى تحصلين على أفضل نتيجة ننصحك في البداية بملء الحوض بالماء الساخن ثم استخدامها عدة مرات حتى تتأكدي من سريان الماء بشكل طبيعي.
  • إذا كان الانسداد أكثر صعوبة يمكن استخدام كمية من ملح الليمون والماء الساخن قبل استخدام السلاكة.
  • استخدام خليط الخل مع صودا الخبز من الطرق الفعالة في تسليك الأحواض، قومي بوضع كوب من صودا الخبز داخل بالوعة الحوض الجافة ثم غمرها بالخل وترك الخليط يتفاعل لمدة عشر دقائق وبعدها اغمريه بالماء الساخن حتى تلاحظي سريان الماء وإذابة كافة الشوائب.

تسليك مواسير صرف المطبخ

إذا لاحظتي أن مشكلة انسداد حوض المطبخ سببها مواسير الصرف وليس بالوعة الحوض عليك باتباع الخطوات التالية :
  • في البداية ضعي دلوا أسفل الحوض حتى يجمع المياه المتساقطة وبعدها قومي بفصل الأنبوب الذي يصل بين الحوض وبين ماسورة الصرف الرئيسية في الحائط.
  • تلاحظين خروج كمية من الماء من هذا الأنبوب بالإضافة لبعض العوالق والشوائب التي تعيق جريان الماء، عليك تنظيف ذلك الأنبوب جيدا والتأكد من خلوه تماما من الدهون والشوائب.
  • باستخدام سلك رفيع إن وجد يمكن أن تقومي بتسليك مواسير الصرف الموجودة بالحائط وإزالة أي شوائب عالقة بها، وإن لم يكن متاحا يمكنك صب كمية من الكلور المركز مع الماء الساخن.
  • في النهاية أعيدي تركيب الأنبوب في موقعه وافتحي صنبور الماء الساخن لعدة دقائق.
  • في بعض حالات الانسداد الشديد يمكن عمل خلطة منزلية للتسليك ولكنها خلطة قوية يجب التعامل معها بحرص شديد مع إبعاد الأطفال تماما عن مكان العمل وضرورة لبس قفازات وكمامة لتجنب استنشاق الأبخرة المتصاعدة، وهي عبارة عن القليل من الصودا الكاوية (البوتاس) يتم خلطها في وعاء معدني مع قليل من الكلور المركز وبعض الماء وبعد تمام الذوبان يتم صبها في بالوعة الصرف.

طريقة تسليك بالوعة الحمام المسدودة

بالوعات الحمام أيضا تتعرض كثيرا لمشاكل الانسداد المفاجئ الذي يمكن التعامل معه بأحد الطرق التي ذكرناها بما يتوافق مع درجة الانسداد والمواد المتاحة في كل منزل، ولكن حتى نتجنب حدوث الانسداد قدر الإمكان إليكم بعض النصائح البسيطة
  • عدم إلقاء المخلفات في مسار صرف المياه مثل بقايا الطعام والزيوت المستخدمة في المطبخ أو الشعر والمناديل الورقية في الحمام.
  • ضرورة وجود سلة قمامة صغيرة في متناول يد مستخدم حوض المطبخ والحمام.
  • التسليك الدوري للبالوعات حتى قبل حدوث الانسداد وذلك عن طريق فتح الماء الساخن مع إضافة بعض ملح الليمون أو بيكربونات الصوديوم حتى نتجنب تراكم الشوائب على الجدران الداخلية للمواسير ونتخلص منها أولا بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *